عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وليد عباس: إنشاء 2مليون و800 ألف وحدة سكنية في مصر السنوات الأخيرة (فيديو)

الدكتور وليد عباس نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة
الدكتور وليد عباس نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة

كشف الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن الدولة طرحت 3 آلاف قطة سكنية بمحافظات الصعيد تقدم للفوز بها 23 ألف مواطن.



 

وأضاف عباس ، أن مصر تنفذ أكبر تجربة عمرانية فى العالم، طبق فيها سياسات جديدة لضبط السوق العقارى، وتشمل خطط عملاقة للمدن السكنية الجديدة بجانب العاصمة الإدارية، وشبة كبرى من الطرق والمواصلات.

 

وأوضح خلال لقائه مع الإعلامي محمد سراج عبر فقرات برنامج "الجدعان العقارى" على فضائية القاهرة والناس 2، أن القطاع الخاص لعب دورًا كبيرًا في هذا الإنجاز وساهم بنصيب مليون و800 ألف وحدة سكنية خلال هذه الفترة، فى حين أن الدولة انتهت من طرح مليون وحدة سكنية، لافتا الى أن محافظات الصعيد كان لها حظ وافر من هذه المشروعات.   

 

وأشار الدكتور وليد عباس إلى أن الحكومة أصدرت ألف و75 قرار وزاري بإنشاء مشروعات استثمارية بالعديد من المناطق منذ سنة 2014، كما نجحت في إصدار 20 قرارا وزاريا بإنشاء مشروعات استثمارية مع القطاع الخاص خلال الـ 8 سنوات الأخيرة، قائلًا: " الدولة لا تنافس القطاع الخاص .. وإنما تستهدف تحقيق الاتزان بالسوق العقاري في مصر". 

وأكد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن وزارة الإسكان تحرص على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتوفير السكن لكل المصريين، كما تساند القطاع الخاص للتوسع في إنشاء مشروعات استثمارية بمناطق الصعيد، وتوفر متطلبات المواطنين من السكن بأسعار تتناسب مع كل الفئات، كما أن وزارة الإسكان مسؤولة عن إعداد الدراسات المتكاملة للمشروعات قبل تنفيذها. 

وأشار إلى أن الدولة توفر مشروعات «الإسكان الاجتماعي» للمواطنين بسعر التكلفة فقط ، كما أنها منحت المطورين مهلة 6 أشهر لتنفيذ المشروعات بالمدن الجديدة، ووفرت 3 آلاف قطعة أرض جديدة بمحافظات الصعيد وقد بلغ حجم الإقبال عليها 23 ألف طلب.

فريق الجدعان يناقش خطة وزارة الإسكان لدعم المطورين العقاريين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز